لا يوجد اسئلة مضافة لاضافة اسئلة اضغط رابط القائمة

دوراة العمادة2

المزيد

دوراة العمادة2
أهداف  العمادة :
1- توحيد مسار التطوير داخل الجامعة وإيجاد تنسيق كامل بين القنوات الجامعية ذات العلاقة بتطوير الجامعة في المجالات التعليمية والبحثية .
2- ضمان جودة مخرجات العملية التعليمية في الجامعة من خلال التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية والإدارية وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي .
3- تنمية وتطوير الهرم القيادي بالجامعة وتخطيط واعداد القيادات الجديدة.
4- الاستفادة من مختلف التقنيات بنقلها وتوطينها لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي داخل الجامعة .
5- تقديم المشورة العلمية وتطوير الحلول العملية وإجراء الدراسات البحثية التي تعزز الجانب الأكاديمي للجامعة .
6-تعريف إدارة الجامعة بصفة دورية بواقع الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال إعداد تقارير خاصة حول مستوى الأداء الجامعي وفقاً للمعايير المعتمدة والدراسات المقارنة مع الجامعات المحلية والأجنبية .
7- العمل على تطوير الأداء الإداري والمالي في الجامعة ، من خلال متابعة أداء الوحدات الإدارية والمالية والوحدات الأخرى المساعدة في الجامعة والعمل مع المسئولين في هذه الوحدات على إزالة كل قصور وتوفير وسائل حسن الأداء .
8- متابعة وضع الخطط الإستراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها والعمل على تحديثها كلما تغيرت الظروف المحيطة بالجامعة .
9- متابعة تطبيق اللوائح والأنظمة الأكاديمية والإدارية داخل الجامعة .
10- العمل على توفير البيانات الإحصائية والمعلومات عن الجامعة لتلبية احتياجات متخذي القرار في الجامعة أو الجهات الأخرى من هذه المعلومات .
11- تبني البحوث والدراسات الإستراتيجية التي تقوم على الاهتمام بالتخطيط والتطوير المستقبلي ورصد التغيرات المحلية والإقليمية خاصة مما يتعلق منها بالتعليم العالي .