لا يوجد اسئلة مضافة لاضافة اسئلة اضغط رابط القائمة

دوراة العمادة2

المزيد

دوراة العمادة2
Skip Navigation Linksعمادة التطوير الجامعي >

الصفحة الرئيسية

وحدة تنمية المهارات:
تسعى وحدة تنمية المهارات إلى العمل على تطوير الأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة من خلال إقامة الدورات التدريبية، وورش العمل لمنسوبي الجامعة من أعضاءِ هيئة تدريس ومحاضرين ومعيدين، وكذلك من الإداريين والفنيين، حيث تقيم الوحدة العديد من الدورات في المجالات المختلفة، والتي يتولى التدريب فيها خبراء متميزون من داخل المملكة وخارجها، ولا تقتصر هذه الدورات التدريبية على منسوبي جامعة القصيم فحسب، بل تكون متاحة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والقطاعات الأخرى. وقامت العمادة بتدريب نحو (1313) خلال العام الدراسي الحالي وعبر كثير منهم عن اتجاهات ايجابية نحو البرامج التدريبية والقائمين بالتدريب ،ورضاهم عن الموضوعات التي تلبي احتياجاتهم المهنية .
 
وحدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد:
تهدف وحدة التعليم الإلكتروني ونظام التعلم عن بعد إلى دراسة سبل الاستفادة من أساليب التعلم الحديثة، والتي تقوم على التعلم الذاتي والفردي، من خلال التعامل مع الحاسب الآلي، مما يسهم في إيصال المعلومة للطالب بيسر وسهولة، وكذلك إتاحة فرصة التعلم لذوي الظروف الخاصة الذين تمنعهم ظروفهم من الحضور إلى الجامعة من خلال التعلم عن بعد، وتقديم التوصيات اللازمة بهذا الشأن لمتخذي القرار في الجامعة.
وحدة الدراسات المستقبلية:
تهتم وحدة الدراسات المستقبلية بتبني البحوث والدراسات الاستراتيجية التي تقوم على الاهتمام بالتخطيط والتطوير المستقبلي، ورصد التغيرات المحلية والإقليمية خاصة ما يتعلق منها بالتعليم العالي. وقد تم القيام بالعديد من الدراسات المستقبلية المرتبطة بإنشاء كليات جديدة بمحافظات المنطقة ، مثل كلية الطب والهندسة بمحافظة عنيزة ، وكلية العلوم والآداب بمحافظة الأسياح ، ويجري الآن القيام بدراسات تتعلق بإنشاء كليات جديدة بمحافظات أخرى تلبية لاحتياجات أهالي المحافظات والمراكز وبما يتماشى مع معايير وزارة التعليم العالي . كما تبنت الوحدة قسم خاص للتصميم والجرافيكس لتولي مهمة المطبوعات والكتيبات والتقارير الخاصة سواء بالعمادة أو بالجامعة والإشراف علي تنفيذ الحملات الإعلانية والدعائية للمشاريع التطويرية للجامعة بكافة وحداتها وكان على رأس الاهتمامات الخطة الإستراتيجية وما يتبعها من أنشطة وفعاليات اتخذتها عمادة التطوير بصفة عامة وقسم التصميم بصفة خاصة كأولى أولياتهما,